in

أسوأ 5 أخطاء يرتكبها المصممون بالعمل الحر

أخطاء يرتكبها المصممون بالعمل الحر
أخطاء يرتكبها المصممون بالعمل الحر

في عالم مصممي العمل الحر، يتعين على الأفراد أن يتخذوا قرارات ذكية وحكيمة لضمان نجاحهم وتجنب المشاكل. في هذا المقال، سنستعرض أسوأ 5 أخطاء يرتكبها المصممون بالعمل الحر.

دعونا نتعلم من أخطائنا بدلاً من إلقاء اللوم على الآخرين. حياة المصممين في العمل الحر ليست دائمًا سهلة، وإذا كنت واحدًا منهم، فستعرف ما أعنيه.

المسار ليس دائمًا مستقيمًا، وأحيانًا نجد أنفسنا نفعل أشياء قد لا نفضلها أو نفشل في تنفيذ أفكارنا بالشكل الذي نريده فقط من أجل العملاء.

هنا سأتحدث عن خمسة أخطاء شائعة يقع فيها مصممو العمل الحر، بعضها من تجاربي الشخصية وآمل أن تكون دروساً لكي نقوم دائمًا بأداء أفضل.

ربما لم تقع في هذه الأخطاء بعد، ولكن دائمًا من الجيد أن نتعلم من تجارب الآخرين.

خمسة أخطاء رئيسية يجبان يتجنبها مصممو الجرافيك في العمل الحر


1- تقديم خدماتك بأسعار أقل من السوق:

كثيرون منا قد مروا بهذا الموقف في حياتهم في بعض الأحيان، وبعضهم لا يزالون كذلك. نحن ندرك أن مناقشة المال يمكن أن تكون موضوعًا حساسًا، ولكن من المهم أن تكون حذرًا عند تحديد أسعارك.

قد قمت ببذل الجهد للدراسة والعمل واكتساب الخبرة والمعرفة، وقضيت وقتًا في ذلك، ولديك كل الحق في تحديد سعر عادل لعملك.

إذا شك العميل في تسعيرك، فقم بإظهار له أن عملك يستحق كل قرش. أنت لست مجرد مصمم، بل لديك قيمتك الخاصة، ووقتك يستحق المال.

2- السماح لنفسك بأن تكون محتكرًا:

بغض النظر عما إذا كان العميل يدفع بشكل جيد أو لا، ليس لدى أحد الحق في أن يحتكر وقتك. عندما يستهلك العميل وقتك بالكامل، يصبح رب عملك، وليس مجرد عميل.

السماح للعميل بتحديد ساعات عملك يمكن أن يكون أسوأ خطأ يمكن ارتكابه، خصوصًا بعد انتهاء مدة العقد.

النهج المثالي هو التحدث بوضوح مع العميل حول طريقة عملك، وساعات العمل اليومية، وتوافرك خلال الأسبوع. إذا كنت تعمل أربع ساعات في فترة ما بعد الظهر أو لا تعمل في عطلة نهاية الأسبوع، فاجعل ذلك معروفًا. يجب أن يكون هناك دائمًا احترام متبادل، لذلك تأكد من توضيح ذلك بوضوح.

3-فشلك في الترويج لنفسك:

بالنسبة للكثيرين، التحدي الأكبر هو الترويج لأنفسهم، أو كما يقول البعض، “بيع سمكتك الخاصة.” هذا يعني التسويق بفعالية لنفسك وخدماتك.

قد يبحث العملاء عن مساعدتك، ولكن في الواقع، غالباً ما ليس لديهم فهم واضح لما يحتاجونه حقًا.

عندما يبحث العميل عن مساعدتك، قم بتقديم خدماتك بطريقة تجعله يشعر بالترحيب. حاول فهم الشركة واحتياجاتها واستفد من الفرصة إلى أقصى حد. المفتاح هو الاستماع أكثر مما تتحدث.

قم بإجراء أبحاث دقيقة حول الشركة أو المنتج الخاص بك، في جميع الجوانب التي تعتبرها ضرورية. هذه الاستعداد سيمكنك من تقديم رؤى وحلول قيمة.


4- قول ‘نعم’ دائمًا” :

الخوف قد يجعلنا نقوم بأشياء غير حكيمة. يستغرق معظم الناس وقتًا طويلاً قبل أن يبدؤوا برفض الطلبات، ربما بسبب عدم استقرار حياتهم المالية.

يجب أن نتذكر أن صفقة سيئة أو عميل سيء يمكن أن يؤذيك أكثر من فقدان وظيفة. كن مستعدًا لرفض الطلبات التي لا تتوافق مع أهدافك.

يمكنك الحفاظ على تصرف ودود حتى عندما تقول ‘لا’.

5- تقديم الكثير من المعلومات:

غالبًا ما يفتقر العملاء إلى فهم واضح لما يقوم به مصممو العمل الحر.

على سبيل المثال، إذا أراد العميل موقع ويب، فإنه عادة ما يستأجر شخصًا للقيام بالعمل ويهتم بشكل رئيسي بالنتيجة النهائية. ومع ذلك، يقع بعض مصممي العمل الحر في خطأ تقديم كل التفاصيل، بما في ذلك عملية الإبداع والأفكار، حتى قبل توقيع العقد.

كن حذرًا، حيث يمكن أن يأخذ العميل أفكارك ومعلوماتك إلى مكان آخر للبحث عن سعر أقل. للأسف، هذا يحدث بشكل شائع جدًا.

تجنب تعليم العميل كيفية القيام بعملك. عند مناقشة المشاريع، كن صادقًا واجبًا على الأسئلة، لكن اعرف متى تتوقف، حتى إذا كان ذلك يعني فقدان عميل محتمل.

آمل أن تكون هذه النصائح مفيدة!

Written by arabedesign

What do you think?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أساسيات تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم

أساسيات تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم (UI/UX)

تحميل خط DG Ghayaty خطوط عربية مشهورة

تحميل خط DG Ghayaty: خطوط عربية مشهورة