in

طبق هذه 5 تقنيات السرية لتحسين مستواك في تصميم الجرافيك

 يعد التصميم الجرافيكي جانبًا أساسيًا في أي عمل أو منظمة.  إنه التمثيل المرئي لعلامتك التجارية وأول شيء سيلاحظه الناس حول منتجك أو خدمتك.  على هذا النحو ، من الأهمية بمكان أن يكون التصميم الجرافيكي احترافيًا وجذابًا وفعالًا.

 ومع ذلك ، فإن إنشاء تصميم رسومي رائع ليس بالأمر السهل دائمًا.  هناك عدد لا يحصى من البرامج التعليمية والبرامج والموارد المتاحة ، ولكن لا يزال من الصعب إنتاج عمل عالي الجودة.  لهذا السبب قمنا بتجميع هذه القائمة المكونة من خمس تقنيات سرية لتحسين التصميم الجرافيكي الخاص بك.

طبق هذه 5 تقنيات  السرية لتحسين مستواك في تصميم الجرافيك
طبق هذه 5 تقنيات  السرية لتحسين مستواك في تصميم الجرافيك

 استخدم التباين لمصلحتك

 التباين هو الاختلاف في السطوع أو اللون بين العناصر المختلفة في تصميمك.  باستخدام التباين ، يمكنك إبراز بعض العناصر ، وجذب الانتباه إلى المعلومات المهمة ، وجعل تصميمك أكثر جاذبية من الناحية المرئية.  على سبيل المثال ، يمكنك استخدام خلفية داكنة مع نص فاتح لإبراز النص.

 استخدم الفضاء السلبي لخلق التوازن

 المساحة السلبية ، والمعروفة أيضًا بالمساحة البيضاء ، هي المساحة التي تُركت فارغة من التصميم الخاص بك.  إنها المسافة بين العناصر وحول التصميم الخاص بك.  باستخدام المساحة السلبية بشكل فعال ، يمكنك إنشاء توازن وتناغم في التصميم الخاص بك.  هذا يمكن أن يجعل تصميمك يبدو أكثر تنظيماً واحترافية.

 استخدم أسلوب التايبوجرافي للتعبير عن المشاعر

 التايبوجزافي هي فن ترتيب الكتابة لجعل اللغة المكتوبة مقروءة.  باستخدام أشكال وأحجام وأنماط مختلفة ، يمكنك نقل مشاعر مختلفة في تصميمك.  على سبيل المثال ، يمكن لخط نصي فاخر أن ينقل الأناقة والرفاهية ، في حين أن خط sans-serif الجريء يمكن أن ينقل الثقة والقوة.

 استخدم اللون لخلق الحالة المزاجية

 يعد اللون من أقوى الأدوات في تصميم الجرافيك.  يمكن أن يخلق الحالة المزاجية ، وينقل المشاعر ، ويجعل تصميمك يبرز.  على سبيل المثال ، يمكن للألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي أن تخلق إحساسًا بالإثارة والطاقة ، بينما الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر يمكن أن تخلق إحساسًا بالهدوء والسكينة.

 استخدم التناسب لخلق الانسجام

 النسبة هي العلاقة بين العناصر المختلفة في تصميمك.  باستخدام التناسب بشكل فعال ، يمكنك تحقيق الانسجام والتوازن في التصميم الخاص بك.  على سبيل المثال ، يمكنك استخدام النسبة الذهبية لخلق شعور بالتوازن والانسجام في تصميمك.

 باستخدام هذه التقنيات الخمسة السرية ، يمكنك تحسين التصميم الجرافيكي وإنشاء عمل احترافي وجذاب وفعال.  تذكر دائمًا أن تضع في اعتبارك مبادئ التباين والمساحة السلبية والطباعة واللون والنسبة عند إنشاء تصميماتك.  مع القليل من الممارسة والتجريب ، ستتمكن من إنشاء تصميمات مذهلة من شأنها أن تساعد عملك أو مؤسستك على التميز

What do you think?

Written by arabedesign

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 نصائح يجب الاعتماد عليها لتصبح مصممًا مبدعًا

تحميل خط Rocka & Billy مجانًا

تحميل خط Rocka & Billy مجانًا